كيف يتم تخفيض تكاليف التشغيل

كل شركة بتنظر إلى تعظيم ارباحها من النشاط الرئيسي للشركة من خلال زيادة المبيعات وتخفيض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة وانتاجية العمليات الإنتاجية ، ومن بعض بنود تخفيض تكاليف التشغيل كما هو مذكور أدناه.

#Operating_Cost_Reduction

كيف يتم تخفيض تكاليف التشغيل .

نذكر أهم النقاط الرئيسية لتخفيض تكاليف التشغيل والذى تبدأ من تعيين الادارة الجيدة التى لها رؤية واضحة وتحديد الأولويات التى تساعد على تخفيض تكاليف التشغيل .

أولا:- #المواد الخام :- العمل على تخفيض تكاليف شراء المواد الخام المستخدمة فى عمليات الانتاج وذلك من خلال البحث عن موردين مختلفة ومصادر مختلفة سواء من الداخل أو من الخارج لتخفيض سعر الشراء وشراء المواد بكميات كبيرة للحصول على سعر منافس اذا كان هناك تعاقد مع العملاء وبالتالى تخفيض تكلفة النقل والشحن .

ثانيا :- #تخفيض تكاليف العمالة المستخدمة :-

1- رفع كفاءة العمالة والموظفين عن طريق دورات تدريب وادارة الوقت وتجنب الوقت المهدر وتقديم حوافز للموظفين على زيادة الانتاجية وخفض تكاليف الوقت الاضافى والعمالة المؤجرة.

2- استخدام عمالة مؤجرة من خارج الشركة بدلا من تعيينات عمالة إضافية ثابتة بالشركة وتحمل الشركة تكاليف ثابتة اضافية غير الفنيين بالشركة .

ثالثا :- #تخفيض تكاليف المصروفات الصناعية الاخرى :-

1- رفع كفاءة الطاقة القصوى للالات والمعدات وتجنب الطاقة غير المستغلة وذلك من خلال سياسة البيع والتسعير للحصول على رفع حصة مبيعات الشركة فى السوق بتخفيض التكاليف .

2- توفير مصادر تكاليف الطاقة المستخدمة والاعتماد على الطاقة النظيفة منخفضة التكاليف .

3-استئجار المعدات والمستودعات بدلا من الشراء تجنبا للتدفقات النقدية بالشركة و تحمل الشركة تكاليف ثابتة إضافية .

4- إستخدام الالات والمعدات ذات التكنولوجيا العالية والتى توفر الوقت والسرعة فى اداء المهام وتوفير التشغيل اليدوى والتقليدى وتوفير عدد من العمالة ذات التكاليف الثابتة.

رابعا :- #البحث عن حلول تسويقية أكثر إنتشارا بدلا من الحملات التسويقية التقليدية مثل محركات البحث الالكترونية او المواقع الالكترونية وغيرها .

خامسا :- #تخفيض تكاليف الديون ( تكلفة التمويل ) :- البحث عن مصادر تمويلية قصيرة الأجل بدلا من القروض طويلة الأجل ذات الفائدة المنخفضة و العمل على خفض الرسوم الادارية لاتفاقية التسهيلات مع البنوك و يمكنك تمويل فواتير المستخلصات او فواتير الموردين عن طريق البنك بضمان تمويل مشروع معين .

أو الاتفاق مع الموردين على فترة إئتمان طويلة للسداد لتجنب تمويل راس المال العامل من البنوك .

كل شركة يمكن أن تختار الاستراتيجيات والطرق المناسبة لتخفيض التكاليف طبقا لطبيعه عمله

Image Carousel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
0
    0
    سلة التسوق
    السلة فارغةالعودة للمتجر
    Scroll to Top