ERP مزايا استخدام برامج الــ

تحدثنا في المنشور السابق بلمحه سريعة عن نظام ERP

وكيف يعمل وما هي مزاياه الهامة للشركات والمدراء، وفيما يلي سنسلط الضوء على بعض هذه المزايا بشي من التفصيل:

تكامل العمليات داخل الشركة: يعمل النظام على تكامل وتوحيد جميع عمليات الشركة في نظام واحد متكامل. هذا يتيح للمدراء رؤية شاملة لكافة جوانب أعمال الشركة بما في ذلك المشتريات والمبيعات والإنتاج والمخزون والمالية والموارد البشرية. حيث أن تكامل العمليات يساعد على تحسين تنسيق الجهود وتفعيل التعاون بين الأقسام.

توفير الوقت والجهد: يعمل النظام على الأتمتة وتبسيط العمليات، وهذا يؤدي بدوره إلى توفير الوقت والجهد اللازمين لإتمام المهام الروتينية. حيث يتم تنفيذ العمليات بشكل أسرع وأكثر دقة، مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتوفير في التكاليف.

دقة وموثوقية البيانات: من خلال توحيد البيانات في قاعدة بيانات واحدة يستخدمها الجميع، يتم تحسين دقة وموثوقية المعلومات المستخدمة في العمليات اليومية. وهذا بدوره يساعد في تجنب الأخطاء الناتجة عن تكرار البيانات أو عدم التوافق بين الأنظمة المختلفة في حال وجود برامج تستخدم قاعدة بيانات مختلفة. وهنا تكمن الاستفاده من النظام بالنسبة للمدراء حيث ان المعلومات الدقيقة والموثوقة تسهل عمليات اتخاذ القرار وتعزز الرؤية الاستراتيجية للشركة.

المساعدة والتحسين في عملية صنع القرار: يوفر النظام معلومات مفصلة ودقيقة حول أداء المنشأة ومختلف جوانب عملها كما ذكرنا سابقا. حيث يمكن للمدراء الاطلاع على تقارير وتحليلات مباشرة للشرركة ككل او للاقسام، وبالتالي مساعدة المدراء على اتخاذ قرارات استراتيجية أكثر فهمًا واستنارة. كما ويساعد ايضا في تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة.

بالتاكيد هنالك العديد من المزايا الاخرى، والان لنتعرف على بعض برامج ERP المشهورة على نطاق واسع من العالم ويأتي في مقدمتها

SAP حيث يعتبر برنامج محاسبي متكامل الحلول،

وايضا برنامج Oracle NetSuit

وبالتاكيد لا ننسى Microsoft Dynamics 365

والعديد من البرامج الاخرى.

سنتحدث في البوست القادم عن كيفية تطبيق النظام بشيء من التفصيل واشهر الاداوات والاضافات التي تتكامل مع نظام ERP،

اذا كنت مهتم او بتعرف اصدقاء مهتمين وممكن يستفيدو من الموضوع، شارك الموضوع مع اصدقائك واحكلينا في التعليقات شو كنت بتعرف عن نظام ERP

Image Carousel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
0
    0
    سلة التسوق
    السلة فارغةالعودة للمتجر
    Scroll to Top